ما هي مياه الديتوكس؟ (تعريف + وصفات)

بقلم: بسمة عمر



الديتوكس هو من أكثر الطرق أمان لتنقية الجسم من ترسبات السموم و الغازات كما يعتبر الحل الطبيعي الاوحد للتخلص من كل هذا.
وحيث أن أكثر ما نأكل في السنوات الاخيره هو مصنع او للتصنيع بصمة فيه وها ما يجعل غذائنا غير طبيعي من ملونات و علب الحفظ و المواد الحافظة و المبيدات و الكثير من الكيميائيات التي مهما كان مصدرها و طريقتها الا انها تضر بجسم الانسان .
فأكثر ما نجده في الاكل المعلب و المصنع ارقام و امامها حروف e123 …..و ما لا يعرفه المستهلك ان اكثرها سحب و منع من التصنيع لانه يسبب داء السرطان .. لهذا السبب و اكثر دائما ننصح بحمية ديتوكس كل شهر او قبل بدء اي حمية .

الديتوكس
هو ازاله السموم من الجسم بطريقه عميقه و فعالة .
في جسم الانسان نجد ان الكبد و الجلد و الامعاء و الرئتين و الكليتن من اهم الاعضاء التي تساعد على افراز التسممات و اخراجها و لان طريقه عيشنا و اكلنا في الكثير من التلوث فان الاجهاد يكون من نصيب هذه الاعضاء و ينعكس على صحتنا فنصاب بالسمنه و بالارق و تلون الجلد و امور كثيره لا نجدها في القرى و الارياف التي تعتمد على الطبيعه الام في عيشها .
كيف نقوم بديتوكس صحيح
لو كانت اول مرة تقوم بها بالديتوكس فالبدايه تكون ب 3 ايام نختار فيها 3 انواع من الفاكهة او الخضر الطازجه و نأكل نوع واحد كل يوم .
و نقوم بهذا كل شهر و بدايه من الشهر الثالث نجعل نوع واحد مدة 3 ايام و نواصل حتى تكون عدد ايام الديتوكس 45 يوم .
بعدها يمكننا القيام بحميات كاملة و متنوعه 3 ايام كل شهر و مدى الحياة
فالديتوكس هو تجديد للحياة بانكلاقه افضل للجسم و اعضائه تخلصنا من السموم و الغازات المحتبسه في الامعاء و البطن و التي طالما تعيق الرؤيه الجيده في الاشعه الطبية .
افضل غذاء ديتوكس
عنب .. تفاح .. التوت .. البطيخ .. كيوي .. فراوله .. مشمش .. كرفس .. شمر .. كوسة .. فلفل اخضر .. خس
نتائج الديتوكس
بشرة نقية
نوم افضل
زياده هرمون السعادة
نشاط اكثر

هذه بعض الوصفات: